رئيس التحرير : مشعل العريفي

مغرد يفجر مفاجأة بشأن سرقة "الجبري" لـ "البند السري" في الداخلية.. ويكشف عن امتلاكه 3 قصور فارهة في تركيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مغرد يدعى "كريستوف"، مهتم بالأمن القومي الخليجي والاستخبارات ومراكز القوى والقدرات العسكرية والتقنية وأسلحة الدمار، معلومات جديدة في قضية "سعد الجبري"، مشيرا إلى أنه كان بمثابة "حصان طروادة" لجماعة الإخوان.
عقود موقعة مع عدة محامين في أغلب دول العالم

وأضاف في سلسلة تغريدات على "تويتر": أتحمل المسؤولية الشخصية الكاملة عن كافة المعلومات الواردة في هذه السلسلة من التغريدات، ولدي عقود موقعة مع عدة محامين في أغلب دول العالم بما فيها أمريكا، إن أراد سعد الجبري مقاضاتي على معلومات ينفيها، يمكنه التقدم بدعوى ضدي في المحاكم الأمريكية. (والأسلم له أن يسلم نفسه).
واجهة إدارية للعديد من الشركات
وقال "كريستوف": يوجد لدى وزارة الداخلية ما يسمى بـ"البند السري“ وهو بند مصروفات ملياري تحت تصرف وزير الداخلية لمكافحة الإرهاب والمتحكم الرئيسي به هو الجبري وأعوانه من خلال مكتب "سكب“ الذي بدوره كان واجهة إدارية للعديد من الشركات التقنية وخطوط الطيران والمناقصات المشبوهة وعمليات التجنيد التجاري.
وأكد "كريستوف" أن البند السري أنشئ بموافقة الملك لأجل مكافحة الإرهاب وتسهيل شراء المعدات والتقنيات اللازمة في هذا الملف، لكنه تعرض لأكبر سرقة ممنهجة في تاريخه على يد سعد الجبري وعصابته، الذين بدورهم هربوا الأموال للخارج وما بقي منها بالداخل أدرج في ميزانية الدولة بأرقام فلكية تجاوز بعضها %3000.
هدية من أردوغان عام 2013
وكشف عن تلقي الجبري هدية من أردوغان عام 2013 عبارة عن قصر في أنطاليا، كما أنه اشترى قصرًا في اسطنبول وآخر في طرابزون، مضيفا: أملاك الجبري في تركيا تكاد تفوق قيمتها أملاكه في حسابات سويسرا.
تحركات مشبوهة
وأشار المغرد إلى أنه بعد تولي الملك سلمان مقاليد الحكم، رصد على الجبري تحركات مشبوهة واتصالات مستمرة مع جماعة الإخوان المسلمين تعلق بإعادة ترتيب الصفوف لذلك طرد من منصبه وأحيل للتحقيق - بعدها وصلت له معلومة بقرب صدور أمر رفع حصانة قبل الإحالة بساعات فهرب في نفس اليوم على متن طائرة خاصة إلى تركيا واستقر هناك لفترة ثم صدرت في حقه مذكرة قبض من الانتربول في تركيا فتم تهريبه بمساعدة هاكان فيدان إلى كندا التي لم تكن على وفاق مع الحكومة السعودية.
حجم الثروات التي استولى عليها
وتابع: ومن هناك من كندا أتيحت له الفرصة بدعم وتجنيد العديد من العملاء والصحفيين والمرتزقة - أملك أسماء بعضهم ومقدار رواتبهم - لمهاجمة ولي العهد في الإعلام الدولي ومنصات التواصل الاجتماعي، كما أنه حاول تجميل قضية هروبه بأنه معارض سياسي وأن الحكومة السعودية تقوم بتشويه سمعته.
واختتم: هذا ما كشفت زيفه السلطات الأمريكية عندما حاول إقناعها وكذلك ما كشفته وسائل الإعلام الغربية مؤخرًا عن حجم الثروات التي استولى عليها، فضلًا عن القضية المنظورة في تزوير صك مزرعته في ضواحي الرياض - العمارية – وعقود بنائها بالمجان لشركة سعودي أوجيه مقابل ترسية مشاريعها مع وزارة الداخلية.

arrow up